كلية العلوم بجامعة ديالى تعقد ندوة علمية بعنوان تأثير المعززات الحيوية في جسم الإنسان صحياً ومناعياً
28/12/2017
عقد قسم التقانة الأحيائية في كلية العلوم بجامعة ديالى ندوة علمية بعنوان تأثير المعززات الحيوية في جسم الإنسان صحياً ومناعياً وذلك يوم الأربعاء الموافق 2017/12/27 وعلى قاعة المناقشات في عمادة الكلية
أضيف بواسطة : عبد الله سامر   #مؤتمرات_وندوات  

 

عقد قسم التقانة الأحيائية في كلية العلوم بجامعة ديالى ندوة علمية بعنوان تأثير المعززات الحيوية في جسم الإنسان صحياً ومناعياً وذلك يوم الأربعاء الموافق 2017/12/27 وعلى قاعة المناقشات في عمادة الكلية .

 

أهدفت الندوة التي ألقى محاضراتها كل من الأستاذ الدكتور محمد عبد الدايم صالح والدكتور عمار رياض قاسم إلى بيان أهمية المعززات الحيوية لجسم الانسان وصحته علاجياً ومناعياً .

 

حيث تناول الدكتور عمار رياض دور المعززات الحيوية كمضادات مايكروبية متطرقاً إلى أهم صفاتها ومميزاتها حيث اوضح بأن لها القدرة على إنتاج بكتريرسينات مضادة للبكتيريا المرضية .

 

  

 

وأضاف بأن لهذه المعززات القدرة على انتاج حامض اللاكتيك الذي يغير حامضية بيئة البكتيريا المرضية مؤدياً إلى تثبيطها أو قتلها بالاضافة لقدرتها على التنافس مع البكتيريا المرضية على أماكن التصاقها على الأنسجة الحية وبالتالي تجنب حدوث الإصابة بالبكتريا الممرضة ومنع تكوين البايوفيلم المرضي .

 

فيما تحدث الدكتور محمد عبد الدايم خلال الندوة عن د ور المعززات الحيوية في تحفيز مناعة جسم الانسان ضد كثير من الأمراض إضافة إلى دورها في تثبيط الخلايا السرطانية والتقليل من خطر سكر الدم .

 

  

 

وخرجت الندوة بعدد من التوصيات منها الاهتمام بالمعززات الحيوية كميكروبات حية مفيدة ومنتجاتها الأيضية التي تكون سليمة للإنسان والحيوان والنبات ، والتوجيه بإجراء دراسات بخصوص هذا الموضوع وإدخال المعززات الحيوية في تصنيع المستحضرات الدوائية والصناعات الغذائية المختلفة بالاضافة إلى التشجيع على تناول المنتجات الحاوية على المعززات الحيوية أو المواد الشجعة لنمو هذه الماكروبات أو كليهما معاً للحفاظ على صحة ومناعة جسم الانسان .

 

  

 

وقد حضر الندوة عدد من تدريسيي وموظفي الكلية وطلبة الدراسات العليا في قسم علوم الحياة .

 

<<  الموضوع التالي  |  الموضوع السابق  >>

مواضيع ذات صلة