تدريسية من كلية العلوم بجامعة ديالى تشارك في دورة تدريبية في بريطانيا
16/07/2018
شاركت المدرس شيماء حاتم عبد الله التدريسية من قسم علوم الحياة في كلية العلوم بجامعة ديالى في دورة تدريبية حول السلامة الشخصية وسلامة وأمن المختبرات العلمية في ليفربول – المملكة المتحدة
أضيف بواسطة : عبد الله سامر   #النشاطات_الدولية  

 

شاركت المدرس شيماء حاتم عبد الله التدريسية من قسم علوم الحياة في كلية العلوم بجامعة ديالى في دورة تدريبية حول السلامة الشخصية وسلامة وأمن المختبرات العلمية في ليفربول – المملكة المتحدة والمنعقدة ضمن برنامج التعاون البيولوجي المشترك بين وزارة الطاقة الأميريكية ووكالة خفض التهديدات الدفاعية ووزارة الخارجية الأميريكية.

 

تضمنت محاور الدورة حول أهم الأمور الأساسية الواجب اتخاذها لضمان السلامة الشخصية وسلامة وأمن المختبرات والعينات في مختبرات قسمي علوم الحياة وعلوم الكيمياء.

 

 

وتطرقت الدورة إلى إدارة المخاطر البيولوجية (السلامة البيولوجية والأمن البيولوجي) والتدريب على أمنية المختبرات وقسمي علوم الحياة وعلوم الكيمياء والتدريب على حفظ وسلامة العينات في مختبرات هذه الأقسام.

 

كما تضمنت الدورة دراسة عدد من الأنظمة والتجارب الناجحة والفاشلة للسيطرة على مختبرات علوم الحياة وعلوم الكيمياء. وقد اجتازت التدريسية اختبارات هذه الدورة بنجاح ومنحها شهادة الاجتياز.

 

 

<<  الموضوع التالي  |  الموضوع السابق  >>

مواضيع ذات صلة الأرشيف