لأول مرة , طالب دكتوراه في رومانيا من كلية العلوم بجامعة ديالى يصمم وينتج أول بطارية أيون صوديوم
26/07/2018
تمكن الأستاذ المساعد محمد حميد عبد الله التدريسي من قسم علوم الفيزياء في كلية العلوم بجامعة ديالى وطالب بعثة دكتوراه في جامعة بوخارست في رومانيا من تصميم وانتاج وتطوير أول بطارية أيون صوديوم في رومانيا
أضيف بواسطة : عبد الله سامر   #النشاطات_الدولية  

 

تمكن الأستاذ المساعد محمد حميد عبد الله التدريسي من قسم علوم الفيزياء في كلية العلوم بجامعة ديالى وطالب بعثة دكتوراه في جامعة بوخارست في رومانيا من تصميم وانتاج وتطوير أول بطارية أيون صوديوم في رومانيا وذلك خلال عمل وجهد متواصل استمر ثلاثة سنوات ضمن برنامج نيل شهادة الدكتوراه في مركز النانوتكنولوجي والطاقات في الجامعة المذكورة.

 

حيث تعتبر بطارية الصوديوم من البطاريات التي جذبت انتباه عدد كبير من الباحثين للعمل على تصميمها وتطويرها لخزن الطاقة الكهربائية واستخدامها عند الحاجة كبديل أكثر أمان وأقل تكلفة من بطارية الليثيوم عالية التكلفة المستخدمة في الوقت الحاضر في معظم الأجهزة الكهربائية والموبايل وأجهزة الكومبيوتر والسيارات وغيرها.

 

 

واوضح الطالب المبتعث أنه تم العمل على تصميم خلية من مواد متوفرة محلياً خاصة لتصنيع بطارية الصوديوم أيون ومن ثم تم زيادة السعة التخزينية للبطارية من خلال تصنيع مواد نانوية بأشكال مختلفة وبطرق مختلفة كأقطاب كاثودية لبطارية الصوديوم أيون.

 

وقدم محمد حميد مشروعه ضمن فريق بحثي في الجامعة كبراءة اختراع جديدة في رومانيا. وقد أعلنت عن هذا المشروع جامعة بوخارست الرومانية على الموقع الرسمي لها باعتبار أن هذا العمل الأول من نوعه في جامعة بوخارست ضمن مجال الطاقات المتجددة.

 

 

 

<<  الموضوع التالي  |  الموضوع السابق  >>

مواضيع ذات صلة الأرشيف