تدريسي من كلية العلوم بجامعة ديالى يشارك في ورشة عمل دولية في إسبانيا حول التقنيات الناشئة للتصريح والتوثيق
19/09/2018
شارك المدرس برهان مولان صالح التدريسي من قسم علوم الحاسوب في كلية العلوم بجامعة ديالى في ورشة العمل الدولية حول التقنيات الناشئة للتصريح والتوثيق المقامة في دولة اسبانيا للفترة من 7-9 آيلول 2018
أضيف بواسطة : عبد الله سامر   #النشاطات_الدولية  

 

شارك المدرس برهان مولان صالح التدريسي من قسم علوم الحاسوب في كلية العلوم بجامعة ديالى في ورشة العمل الدولية حول التقنيات الناشئة للتصريح والتوثيق المقامة في دولة اسبانيا للفترة من 7-9 آيلول 2018.

 

وجاءت المشاركة في بحثه الموسوم الكشف عن سوء الاستخدام في البنية التحتية لخدمات الحوسبة السحابية بطريقة المحاكاة , حيث وضح فيه امكانية اكتشاف سوء الاستخدام في البنية التحتية لخدمات الحوسبة السحابية عن طريق إنشاء ملف سلوك تعريفي لكل مستخدم.

 

ومن أجل دراسة جدوى هذا النهج في خدمات البنية التحتية للحوسبة السحابية ، تم جمع مجموعة بيانات خاصة تحتوي على تفاعلات حقيقية من 60 مستخدمًا خلال فترة ثلاثة أسابيع. وتم إجراء سلسلة من التجارب باستخدام خوارزميات التعلم الآلي لفحص قدرة الكشف عن الاستخدام الغير الطبيعي.

 

وقد تم الحصول على نتائج عالية الدقة بنسبة ٩٩.٦٨%. ومن هذه النتائج المشجعة تم الاستنتاج عن امكانية تطبيق الطريقة المقترحة لكشف سوء الاستخدام في البنية التحتية لخدمات الحوسبة السحابية.

 

 

<<  الموضوع التالي  |  الموضوع السابق  >>

مواضيع ذات صلة الأرشيف