وزارة التعليـم العالـي والبحـث العلمـي

جامعة ديالى - كلية العلوم

 

 

 

التقويم الجامعيالهيئة التدريسيةرئاسة الجامعة

آخر الأخبار

رؤيا ورسالة وأهداف قسم علوم الكيمياء

 كلية العلوم  |  جامعة ديالى

قسم علوم الكيمياء

رؤيا ورسالة وأهداف 2017

(تمت مراجعتها والموافقة عليها من قبل لجنة التصنيف الوطني)

 

الـرؤيـا: يطمح القسم لإعداد نوعية متميزة من الخريجين بمستوى رفيع يتمتعون بخلفية أكاديمية تجمع بين المعارف والمهارات الأساسية المطلوبة تؤهلهم لسد إحتياجات المجتمع وتخريج جيل باحث قادر على حل مشكلاته بطريقة علمية كما يتطلع القسم إلى التقدم والإرتقاء بهيئة تدريسية متميزة والسعي لكي تكون أبحاثه ضمن قوائم المجلات العلمية المرموقة دولياً. وأن تكون برامج القسم الأكاديمية متميزة عالية الجودة بجانبيها التدريسي والبحثي.

 الرسـالة: إن رسالة القسم هي جزء مكمل لرسالة كلية العلوم والتي تعمل جاهدة لتنهل من صنوف العلم والمعرفة ولتمد المجتمع بالكوادر العلمية المؤهلة والكفؤة في حل المعضلات الكثيرة في ميادين الصناعة والزراعة والصحة والبيئة وغيرها إضافة إلى فتح آفاق تعاون مع المؤسسات ودوائر الدولة المختلفة الخدمية والأكاديمية للوقوف على حاجة البلد الفعلية من البحوث المواكبة للتطور العلمي والتقني والصناعي على الصعيد الدولي.

 الأهـداف: 1. إعداد خريجين متخصصين مُلمين بأساسيات علم الكيمياء نظرياً وعملياً قادرين على سد حاجة سوق العمل إضافة إلى تدريس مادة الكيمياء لطلبة الأقسام الاخرى في كلية العلوم وبعض الكليات الأخرى في الجامعة. 2. تزويد طلبة القسم بكل ما هو حديث في علم الكيمياء وتقنيات التحليل الكيميائي. 3. إقامة النشاطات العلمية (ندوات ، دورات ، حلقات نقاشية ، ورش العمل)  وبمشاركة أعضاء الهيئة التدريسية وبحضور الطلبة بغية نشر الوعي العلمي بين كوادر القسم ورفع المستوى العلمي  للطلاب. 4. التعاون مع مؤسسات الدولة والقطاع الخاص من خلال تقديم الإستشارة والمشورة العلمية وإجراء التحليلات والفحوصات الكيميائية بكافة أنواعها. 5. إجراء البحوث العلمية الرصينة لأجل مواكبة التطور العلمي للكيمياء.

 

الرؤيا والرسالة والاهداف 2010

الـرؤيـا:

يطمح القسم لإعداد نوعية متميزة من الخريجين بمستوى رفيع يتمتعون بخلفية أكاديمية تجمع بين المعارف والمهارات الأساسية المطلوبة تؤهلهم لسد إحتياجات المجتمع وتخريج جيل باحث قادر على حل مشكلاته بطريقة علمية كما يتطلع القسم إلى التقدم والإرتقاء بهيئة تدريسية متميزة والسعي لكي تكون أبحاثه ضمن قوائم المجلات العلمية المرموقة دولياً. وأن تكون برامج القسم الأكاديمية متميزة عالية الجودة بجانبيها التدريسي والبحثي.

 الرسـالة:

إن رسالة القسم هي جزء مكمل لرسالة كلية العلوم والتي تعمل جاهدة لتنهل من صنوف العلم والمعرفة ولتمد المجتمع بالكوادر العلمية المؤهلة والكفؤة في حل المعضلات الكثيرة في ميادين الصناعة والزراعة والصحة والبيئة وغيرها إضافة إلى فتح آفاق تعاون مع المؤسسات ودوائر الدولة المختلفة الخدمية والأكاديمية للوقوف على حاجة البلد الفعلية من البحوث المواكبة للتطور العلمي والتقني والصناعي على الصعيد الدولي.

 الأهـداف:

  1. إعداد خريجين متخصصين مُلمين بأساسيات علم الكيمياء نظرياً وعملياً قادرين على سد حاجة سوق العمل إضافة إلى تدريس مادة الكيمياء لطلبة الأقسام الاخرى في كلية العلوم وبعض الكليات الأخرى في الجامعة.
  2. تزويد طلبة القسم بكل ما هو حديث في علم الكيمياء وتقنيات التحليل الكيميائي.
  3. إقامة النشاطات العلمية (ندوات ، دورات ، حلقات نقاشية ، ورش العمل)  وبمشاركة أعضاء الهيئة التدريسية وبحضور الطلبة بغية نشر الوعي العلمي بين كوادر القسم ورفع المستوى العلمي  للطلاب.
  4. التعاون مع مؤسسات الدولة والقطاع الخاص من خلال تقديم الإستشارة والمشورة العلمية وإجراء التحليلات والفحوصات الكيميائية بكافة أنواعها.
  5. إجراء البحوث العلمية الرصينة لأجل مواكبة التطور العلمي للكيمياء.

ترجمة الصفحة إلى :

متابعات وسائل الإعلام

التواصل الإلكتروني

مواقع وزارية وجامعية

كليات العلوم بالجامعات العراقية

 
 

قوانين التعليم العالي

قانون الخدمة الجامعية

قانون انظباط الموظفين

الدليل الاسترشادي للجامعة

نقابة الأكاديميين العراقيين

قناة الجامعية

ألبوم الصور

أرشيف الأخبار

شعار الوزارة

شعار الجامعة

الإيميلات الرسمية

أسئلة شائعة

سجل الزوار

حالة الطقس

إدارة النظام

تطبيق الأخبار على الهواتف الذكية

 

العنوان: العراق - ديالى - بعقوبة / طريق بغداد القديم / مجمع جامعة ديالى - مجاور رئاسة الجامعة

 

البريد الرسمي: admin@sciences.uodiyala.edu.iq

 

 

                    
جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية العلوم جامعة ديالى © 2018
3:45